منتدى جمعية جيل المستقبل * أبو نجم *
مرحبا بكم فى منتدى جمعية جيل المستقبل
أبو نجم


نورت منتدانا الغالى

منتدى جمعية جيل المستقبل * أبو نجم *

نظرة واعية ... من أجل مستقبل مشرق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
..... اهلا بكم فى منتدى رودينة الجميلة .....

شاطر | 
 

 وزير التضامن: توفير الخبز المدعم للمواطنين لن يتأثر بأزمة ارتفاع أسعار القمح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة النادى الاهلى
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 157
رصيد العضو : 444
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: وزير التضامن: توفير الخبز المدعم للمواطنين لن يتأثر بأزمة ارتفاع أسعار القمح    الأحد أغسطس 08, 2010 7:15 am

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي أن موجة الجفاف التي تعاني منها روسيا و تعليقها تصدير القمح، وما تلاه من ارتفاع أسعاره عالميا لن يؤثر على توفير الخبز المدعم للمواطنين.

وأضاف المصيلحى في تصريحات صحفية له يوم السبت أن مصر تعتمد على سياسة تعدد المناشئ في استيراد القمح وعدم الاعتماد على دولة واحدة، وطمأن المواطنين على كفاية الاحتياطي الاستراتيجي من القمح الذي يكفى من 3 إلى 5 شهور إلى جانب تعاقدات مستقبلية.

وأوضح وزير التضامن أنه سيلجأ لمجلس الشعب لتعزيز بند دعم الخبز إذا استمرت معدلات ارتفاع الأسعار العالمية للقمح خلال الفترة المقبلة، وشدد وزير التضامن على أنه لا نية لرفع أسعار السلع التموينية المدعمة، منوها بضم 765 ألف مواطن جدد لبطاقات التموين بعد استبعاد الوفيات والمسافرين للخارج.

ودعا المواطنين للإبلاغ عن أية تجاوزات في توفير الخبز المدعم وأسطوانات البوتاجاز أو صرف المقررات التموينية، ووعد بالتحقيق في كافة الشكاوى التي ترد من المواطنين حفاظا على حقوقهم إلا أنه لن يتم الالتفات للشكاوى الكيدية.

يشار إلى أن أسعار القمح ارتفعت حوالي 40% في يوليو في أسواق السلع بسبب موجة الحر والجفاف التي تدمر المزروعات في روسيا ثالث دولة مصدرة لهذه السلعة في العالم، وبلغت أسعار القمح في بورصة المواد الأولية في شيكاغو التي تعد مرجعا عالميا تسليم سبتمبر الاثنين 31,75 سنتا اي 6,9325 دولارا للصاع (نحو 25 كلغ)، بارتفاع نسبته 4,80 % خلال يوم واحد، وبلغ خلال الجلسة 7,07 دولارات وهو سعر لم يسجل منذ سبتمبر 2008.

وفي باريس، في سوق الأوروبية يورونيكست، تجاوز سعر طن القمح مئتي يورو وبلغ بذلك أعلى مستوى له منذ أكثر من سنتين، ولا ترى روسيا نهاية قريبة لموجة الحر التي تضربها منذ شهر وتسبب حرائق غابات في غرب البلاد، وتفاقم الوضع إلى درجة دفعت الرئيس ديمتري مدفيديف إلى إعلان حالة الطوارئ في سبع مناطق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير التضامن: توفير الخبز المدعم للمواطنين لن يتأثر بأزمة ارتفاع أسعار القمح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جمعية جيل المستقبل * أبو نجم * :: منتدى الشباب-
انتقل الى: