منتدى جمعية جيل المستقبل * أبو نجم *
مرحبا بكم فى منتدى جمعية جيل المستقبل
أبو نجم


نورت منتدانا الغالى

منتدى جمعية جيل المستقبل * أبو نجم *

نظرة واعية ... من أجل مستقبل مشرق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
..... اهلا بكم فى منتدى رودينة الجميلة .....

شاطر | 
 

 حمدي "الصياد" يتحدث عن إستاد الأهلي ومتعب وجدو والألتراس وصراع شراء اللاعبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة النادى الاهلى
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 157
رصيد العضو : 444
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: حمدي "الصياد" يتحدث عن إستاد الأهلي ومتعب وجدو والألتراس وصراع شراء اللاعبين   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 1:40 am

حل الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ضيفاً علي برنامج " صفحة الرياضة " بصحبة الإعلامي ياسر أيوب وتحدث حمدي عن كل القضايا التي تخص النادي الأهلي وجماهيره في الآونة الأخيرة .



وبدأ حمدي حديثه عن الصراع بين الأندية علي شراء اللاعبين قائلاً " لابد من هذا الصراع في وجود الاحتراف ، لكن لابد أن يبقي ذلك الصراح مشروع ورسمي وقانوني ، ويسير وفقاً لقواعد وإجراءات سليمة ، لكننا في بعض الأحيان نواجه أخطاء في ظل هذه المنظومة ، وفي ظل الصخب والزخم الكبير في عملية شراء اللاعبين تتواجد الكثير من السلبيات النابعة عن قلة الثقافة الكروية " .



وتابع " لابد أن تنظم الأمور بصورة جيدة ، ويتم تقنين عمل وكلاء اللاعبين ، وتحترم الأندية تعاقدات اللاعبين ، هناك تنافس في العالم أجمع علي اللاعبين ، لكنه تنافس شرعي وسليم قانوناً وسط قواعد سليمة متبعة " .



و عن إستاد الأهلي المزمع إنشاءه مستقبلاً قال " نشرع في بناء إستاد الأهلي في مدينة الشيخ زايد بمحافظة السادس من اكتوبر ، ونتبع الإجراءات الواجبة من أجل بناء إستاد جيد ، وتم عمل لجنة للتخطيط لبناء إستاد الأهلي وتتخذ بعض الإجراءات الواجبة تجاه ذلك ، وأعدكم ببنائه خلال ثلاث أو أربع سنوات وليس أقل من ذلك، ولابد أن نقوم ببناء إستاد متطور يساهم في الارتقاء بالنواحي الاقتصادية " .



وحول قناعته بالمدرب الوطني قال حمدي " المدربين الأجانب استحوذوا علي قيادة الأهلي بنسبة كبيرة طوال تاريخه ،وأنا دائماً علي قناعة أن كفة الأجنبي أرجح في بعض النواحي بينما يتفوق المصري في حال تعادل الكفة مع نظيره الأجنبي لأن المصري يعلم طبيعة اللاعبين والظروف والأجواء المحيطة " .



وعن ما واجهه كرئيس للنادي الأهلي عند تولي الكابتن حسام البدري قال " القرار كان نابعاً من لجنة الكرة قبل أن يتم عرضه علي مجلس الإدارة ، وجدنا في البدري شخصية قوية قادرة علي قيادة الفريق ، لديه مظهر جيد و خبرات كبيرة ، وتم توليه القيادة بعد عرض الأمر علي مجلس الإدارة " .



وأكد حمدي أن قلقه علي الفريق لم يزيد أثناء تولي البدري المسئولية مؤكداً أنه كان يقلق بصورة طبيعية حيال الفريق ومستقبله ، لكن لم يكن ذلك نظرا لقيادة البدري للفريق .



وعن كثرة النجوم داخل فريق الأهلي قال " الأهلي لم يقوم بشراء لاعبين بصورة مكثفة كما يدعي البعض ، نشتري اللاعبين وفقاً لاحتياجات الجهاز الفني ورؤية لجنة الكرة ، ونقوم بحصر أسماء اللاعبين الذين من الممكن أن نحصل علي خدماتهم وفقاً لمستقبلهم وموقفهم مع ناديهم " .



وأضاف " الأهلي يصنع النجوم ، يحصل علي اللاعبين الصغار ويقوم بتهيئتهم ليصبحوا نجوماً ، يحقق منهم استفادة فنية ومادية ، وهناك العديد من الأمثلة مثل فيليكس وفلافيو " .



وتابع " صعوبة شراء نجم سوبر من أفريقيا ، يضع الأهلي دائماً في موضع شراء اللاعبين الصغار وتلميعهم لكي يصبحوا نجوماً يفيدون الفريق فنياً ومادياً جراء إعادة بيعهم " .



وتحدث حمدي عن الروابط الجماهيرية قائلاً " مسائلة الروابط لم يتم تقنينها حتى الآن بين الأندية وجماهيرها ، لابد من تنظيم عمل هذه الروابط داخل الأندية ، وشاهدنا ذلك في رحلتنا لنادي بايرن ميونخ الألماني ، لابد من التزام الجماهير والروابط قبل أن يطالبوا بمساندة النادي ، هناك مظهر مشرف ورائع من خلال هذه الروابط داخل المدرجات ، لكن لابد من الالتزام قبل أن نساند وندعم هذه الروابط " .



وأكمل " هناك اتصال دائم بين إدارة النادي والأمن ، لابد من التزام جميع الروابط بما فيهم الألتراس وبعدها سنكون الداعمين والمساندين لهم ، هناك تجاوزات حدثت من هذه الروابط ، لابد أن نقر بذلك ، لذا قام الأمن ببعض الإجراءات ضد الجماهير محاولاً ضبط الأمور " .



وأردف " نحن في احتياج لجميع الروابط ، جمهور الأهلي لم يتناقص بسبب غياب بعض الروابط أو أخري ، الغياب الجماهيري لم يقلقني ، لكن لابد من تنظيم الأمور التنظيمية بين الجماهير والأمن قبل أن نقنن عمل هذه الروابط الجماهيرية مع النادي " .



وعبر رئيس النادي الأهلي عن شعوره لحظة التتويج بالبطولات قائلاً" أكثر أوقاتي سعادة ، عند إحراز أي بطولة للنادي الأهلي، أقود سيارتي وأذهب لمقر النادي بالجزيرة وأري سعادة الجماهير بنفسي " .



وتحدث حسن حمدي عن الجوانب الإنسانية داخله قائلاً " لدي هوايات مختلفة علي مر سنوات عمري مثل البلياردو ، والصيد " وأفرد في الحديث عن هواية الصيد التي اعتاد عليها .



وتطرق للحديث عن متعب قائلاً " اللاعب كان لديه الرغبة في الاحتراف الخارجي ، بينما تردد حالياً بين الاحتراف والعودة للأهلي ، كان لزاماً عليه أن يحسب خطواته جيداً قبل القيام بأي خطوة ، حالياً هناك مشكلة بين اللاعب والنادي البلجيكي ، أول فرص اللاعب للالتحاق بالأهلي في يناير القادم ، لابد أن يتم حل المشكلة قبل أن نفاوض اللاعب للعودة في يناير ، أطالبه بحسم أموره سواء بالعودة لناديه حتي فترة الانتقالات القادمة أو حل المور بصورة ودية إن استطاع ذلك" .



و عن جدو قال حمدي " سلكنا الطرق الشرعية في التفاوض والتعاقد مع جدو ، حصلنا علي اللاعب من قائمة ناديه الأصلي ، دخلنا طرف في مشكلة اللاعب مع نادي الزمالك ، ولم نشرع في عمل مشكلة بعد إيقاف اللاعب أثناء التحقيق معه ، تفاقمت القضية لكنها خرجت عن الإطار الرياضي ، جدو لاعب جيد لكن مازال أمامه مشوار طويل لكي يصبح نجماً كبيراً ، عليه الاجتهاد والعمل والحفاظ علي نفسه وسلوكياته لكي يسير علي مستواه الذي ظهر به في بطولة أفريقيا " .



ونفي رئيس الأهلي أن يكون تم تعيين محمد ناجي " جدو " في وكالة الاهرام للإعلان التي يترأسها حمدي نفسه .



وتابع " هناك بعض الأمور الغير واضحة في أزمة جدو مع الزمالك ، كان لابد من حسم القضية في شهر فبراير الماضي عندما بدأت المشكلة بينهما ، لكن ما يحدث أنه كل فترة يستحدث الآخرين أموراً جديدة في القضية " .



وعن عصام الحضري قال حمدي " موضوع الحضري مختلف تماماً ، مشكلة اللاعب معروفة معنا ، لا يوجد قرار فردي داخل مجلس إدارة النادي الأهلي ، من الممكن أن يتخذ المجلس قراراً أكون من المعارضين عليه ، نحترم قراراتنا كثيراً لذا نقف دائماً ورائها وندعمها ، هناك لوائح وتقاليد داخل النادي لابد أن نلتزم بها " .



وعن رئاسته لبعثة الأهلي في الجزائر قال " رئاستي للبعثة في الجزائر لأهمية الوضع وصعوبة المباراة ، كلما شعرت بحاجة الفريق لوجودي لا أتأخر في مرافته سواء برئاسة البعثات أو غيرها " .



وعن شائعات وجود مشاكل بينه وبين الخطيب قال " الخطيب يقوم بسلطات رئيس النادي علي الوجه الأكمل ، لا يوجد أدني خلاف بيننا ، الجميع يتحدثون عن الانتخابات القادمة التي مازال يتبقي عليها ثلاثة شهور " .



وحول اختلافه مع هاني أبو ريده أكد حمدي أنه يسعر بالحزن من القرارات التي اتخذها أبو ريدة في قضية جدو والتسرع في إتخاذ القرار ، ضارباً المثل بقضية الحضري مؤكداً أنها مشابهة ومازال الحارس يلعب دون غرامة أو إيقاف وقال " أنا غير سعيد بهذه القرارات الخاطئة التي اتخذها إتحاد الكرة تجاه جدو " .



وتطرق حمدي للحديث عن ضعف الإمكانات التي تتمتع بها الأندية موضحاً أن الحل يكمن في عمل الأندية المتخصصة بحيث يصبح كل نادٍ مسئول عن لعبة أو أثنين علي الأكثر ، مؤكداً أن إمكانات الأندية ومستوياتها لن تتطور طالما بقي الوضع علي ما هو عليه .



وعن قضية البث التليفزيوني قال " الحل يكمن في عمل الروابط الخاصة بالأندية التي ستقوم بحل هذه المشاكل لأنها هي التي تواجهها ، لابد أن يحدث احتراف فعلي بعمل روابط للأندية " .



وأضاف " نحن هواة حتى في تطبيق الاحتراف ، لابد أن نعمل جميعاً بمفهوم الاحتراف ، لابد من تقنين الأوضاع وتصحيحها قبل الإقدام علي تطبيق الاحتراف في الموسم بعد القادم " .



وتطرق للحديث عن مشكلة أرض النادي مؤكداً أنها تخص المجلس المحلي للمدينة الذي طالب النادي بدفع إيجار نظير أرض النادي قائلاً " أرسلنا للمجلس المحلي بأن النادي لم يتلق أي دعم من الدولة بينما تتقلص موارده المادية ، وذلك في سعيه للصرف علي الكثير من الألعاب وتقديم جملة خدمات و نشاطات للأعضاء " .



و ختم رداً علي تصريحات أيمن يونس بأحقية حسن حمدي برئاسة إتحاد الكرة قائلاً " كيف أقوم برئاسة إتحاد الكرة وأنا رئيس النادي الأهلي ، هذا الكلام عار من المنطقية " .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حمدي "الصياد" يتحدث عن إستاد الأهلي ومتعب وجدو والألتراس وصراع شراء اللاعبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جمعية جيل المستقبل * أبو نجم * :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: